بسبب القرم.. توتر وشيك في العلاقات بين ألمانيا وروسيا

الأحد 23 يوليو 2017 08:07 ص

ذكرت صحيفة «بيلد ام زونتاج»، الأحد، أن ألمانيا حذرت روسيا من أن خرق العقوبات بما في ذلك نقل أربعة توربينات غازية للقرم كانت شركة «سيمنس» قد سلمتها لروسيا يؤدي لتوتر العلاقات السياسية بين البلدين.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية قوله إن الحكومة الألمانية لفتت نظر موسكو في عدة مناسبات عن الخرق الوشيك للعقوبات الحالية والسلوك غير القانوني للشركات الروسية.

وأضاف المتحدث أن الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» أكد لـ«زيغمار غابرييل» الذي كان وزيرا للاقتصاد في ألمانيا وقت التسليم أن هذه التوربينات ليست للقرم.

وتابع «الحكومة ذكرت موسكو بهذه التأكيدات مرة أخرى وأشارت إلى أن أي خرق كبير من هذا القبيل للعقوبات سيحمل العلاقات الألمانية الروسية أعباء جديدة».

وكانت المجموعة الصناعية الألمانية العملاقة «سيمنز»،أعلنت، الجمعة، وقف كل نشاطاتها مع روسيا بعدما اكتشفت أن 4 توربينات للغاز سلمت إلى هذا البلد نقلت بدون علمها إلى القرم.

وقالت «سيمنز» في بيان، إنها ستبيع بذلك حصصها الصغيرة في مجموعة «إنتر- أوتوماتيكا» الروسية وستنهي الترخيص الممنوح في مجال معدات محطات الكهرباء.

وضمت روسيا في 2014 شبه جزيرة القرم الأوكرانية التي باتت تخضع لعقوبات للاتحاد الأوروبي يجب على الشركات الأوروبية الامتثال لها.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

القرم ألمانيا روسيا شركة سيمنز

شركة بحرينية تستثمر 500 مليون يورو في القرم