%95 نسبة إشغال أهم فنادق قطر

الثلاثاء 27 يونيو 2017 03:06 ص

حققت معدلات الإشغال في أهم فنادق قطر ارتفاعا كبيرا، وصل إلى أكثر من 95% خلال عطلة عيد الفطر.

وأفاد مسؤولون من القطاع الفندقي في البلاد، بزيادة التدفقات السياحية من سلطنة عمان ودولة الكويت، والزيادة الكبيرة في الطلب من السياحة المحلية.

وحقق الطلب على الحجوزات خلال عطلة عيد الفطر مستويات عالية، حيث استحوذ السياح من سلطنة عمان ودولة الكويت على النسبة الأكبر من الحجوزات، فضلا عن إقبال السكان المحليين على الاستفادة من العروض التنافسية التي قدمتها الفنادق خلال هذه الفترة، بحسب بيان لشركة «كتارا للضيافة»، التي تملك أكبر عدد من الفنادق بالبلاد.

وقال البيان إن «رواد صناعة الضيافة في قطر يعملون على جذب الزوار من أسواق جديدة من أجل التنويع بعيدا عن أسواق المصادر التقليدية».

وتؤكد نسبة الإشغال الفندقي في عطلة نهاية هذا الأسبوع على الإمكانات الهائلة لصناعة الضيافة في الدولة، كما يشير ذلك إلى وجود طلب إضافي على السفر إلى قطر من أسواق جديدة داخل منطقة الخليج وخارجها، وفق البيان.

وتملك شركة «كتارا للضيافة» 12 فندقا مشغلا بقطر بإجمالي 4547 غرفة وهو ما يمثل 40% من إجمالي الغرف بالبلاد، بالإضافة إلى تسعة فنادق قيد التطوير، وفق بيانات الشركة.

ومن بين أشهر الفنادق التي تشملها محفظة الشركة في قطر، فندق شيراتون جراند الدوحة، وفندق ومنتجع فريج شرق، وفندق الريتز كارلتزن الدوحة، ومنتجع جزيرة البنانا الدوحة، ومنتجع شاطئ سيلين.

كما تملك الشركة 42 فندقا حول العالم، بينها 28 فندقا مشغلا و14 قيد التطوير، وبذلك تعد الأولى بمنطقة الشرق الأوسط في عدد الغرف بواقع 8399 غرفة محليا وعالميا.

  كلمات مفتاحية

قطر قطاع الفنادق قطر للاستثمار كتارا للضيافة فندق الريتز كارلتزن