حملة جزائرية ضد كاهن أبوظبي المجنس «وسيم يوسف»

الثلاثاء 27 يونيو 2017 01:06 ص

شن نشطاء جزائريون، حملة ضد الداعية الإماراتي من أصول أردنية، «وسيم يوسف»، بعد تحريضه على الشعب القطري الشقيق، خلال عيد الفطر المبارك.

وكتب «وسيم» في تغريدة له على حسابه على موقع التدوينات «تويتر»، يقول، «من الغباء أن تبقى على طريق ترى نتيجته عوراء! فسياسة قطر جعلت الشعب القطري ضحية لكره العالم له! كمصر وليبيا والجزائر!».

ويلعب الداعية المثير للجدل «وسيم يوسف» الأردني الأصل، والحاصل على الجنسية الإماراتية، دورا كبيرا في تبرير قرارات المقاطعة والحصار لدولة قطر، مشيدا بـ«النكسة» التي جمعت بين ذكرى هزيمة الدول العربية في 5 يونيو/ حزيران أمام العدو (الإسرائيلي)، وحصار دول عربية للشعب القطري الشقيق.

وكان المعلق الرياضي الجزائري المعروف في لقناة «بي ان سبورت» «حفيظ دراجي»، أول الذين ردوا على مزاعم «وسيم يوسف»، حيث كتب دراجي مخاطبا الداعية الأردني الأصل: «من المفروض لا يحق لك حتى الحديث باسم بلدك الأصلي الأردن، فما بالك بالحديث باسم الشعب الجزائري الذي يعرف كيف يميز بين الرجال وأشباههم».

وانضم كثير من المعلقين الجزائريين لـ«حفيظ دراجي»، وانتقدوا الداعية الإماراتي لتنصيب نفسه متحدثا باسم الجزائريين ومزورا للحقائق.

وأكد غالبية المعلقين الجزائريين أن موقف الجزائر الرسمي والشعبي هو الدعوة للحوار بين الأشقاء وليس للكره والبغضاء.

وسبق أن شن معلقون جزائريون حملة انتقادات لاذعة لـ«وسيم يوسف» بعد تهجمه بطريقة غير لائقة على مذيعة قناة «الجزيرة» الجزائرية «خديجة بن قنة»، إثر سجال بينهما حول الأزمة الخليجية.

و«وسيم» هو خطيب جامع الشيخ زايد الكبير في إمارة أبوظبي، من مواليد يوليو/ حزيران 1982، بمدينة «أربد» في الأردن، يعد واحدا من أبرز عملاء جهاز أمن الدولة في الإمارات حاليا، وينفذ خططا ممنهجة لمنح قرارات وسياسات النظام الإماراتي غطاء شرعيا ودينيا، ابتداء من تشويه ثورات الربيع العربي، وشن الهجوم على جماعة الإخوان المسلمين، وصولا إلى مهاجمة مشايخ وكبار علماء الأمة.

ويعد «وسيم»، ضيفا دائما على قنوات «أم بي سي» السعودية التي تبث من دبي، وهو مقدم برامج دينية على عدة قنوات إماراتية، ويقود تيار الدعوة إلى الفصل بين الدين والسياسة، وإلصاق تهمة الإرهاب بجماعة الإخوان، وبالحركات والعواصم المناوئة للسياسة الإماراتية، وهو أحدث إصدارات أبوظبي لنمط رجال الدين المرغوب من نظام شديد العداء للتيارات الإسلامية في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

وسيم يوسف الإمارات قطر الجزائر الأزمة الخليجية خديجة بن قنة