وزير خارجية ألمانيا: واشنطن تخطط لسياسة مناهضة لأوروبا

الثلاثاء 27 يونيو 2017 12:06 م

وجه وزير الخارجية الألماني «زيجمار جابريل»، اتهامات للإدارة الأمريكية بتبني سياسات مناهضة للقارة الأوروبية.

وقال وزير الخارجية الألماني «زيجمار جابريل»، اليوم الثلاثاء بالعاصمة برلين: «ليس هناك استراتيجية مناهضة للولايات المتحدة الأمريكية من جانب الحكومة الاتحادية الألمانية، ولكن هناك في أمريكا استراتيجيات تخطط لسياسة مناهضة لأوروبا وألمانيا. وإننا نعتبر ذلك غير حكيم».

وأضاف «جابريل» قبل أيام قليلة من انعقاد قمة مجموعة العشرين «جي20»، أن الحكومة الاتحادية سوف تمثل وجهات نظرها باعتداد في هامبورج خلال انعقاد قمة العشرين، ولكنها ستبقى في الوقت ذاته اليد ممدودة للتعاون مع الولايات المتحدة.

وتابع: «إننا لا نرغب في أن نفصل الولايات المتحدة الأمريكية عن أوروبا، ولكن ما لن نفعله هو أن نعمل كما لو أننا ملحقون بالسياسة الأمريكية».

ومن المقرر أن يلتقي رؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين «جي20» في هامبورج يومي 7 و8 يوليو/تموز المقبل للتشاور حول عدة أمور من بينها مكافحة الإرهاب وحماية المناخ والتجارة الحرة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ».

يشار إلى أن هناك نزاعا بشأن حماية المناخ بصفة خاصة مع الولايات المتحدة التي خرجت من اتفاقية باريس لحماية المناخ.

وأثارت مسألة المناخ في أواخر مايو/أيار الماضي، انقساماً للمرة الأولى في وحدة صفوف دول مجموعة السبع عندما قرر الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الانسحاب من اتفاق باريس حول المناخ.

 

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

قمة مجموعة العشرين وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل الولايات المتحدة