بـ«هاتريك» تركي وهدف لـ«ميسي» برشلونة يهزم مونشنغلادباخ بأبطال أوروبا

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 03:12 ص

حقق فريق برشلونة الإسباني، الثلاثاء، فوزا سهلا على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني برباعية نظيفة في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تقدم الفريق الكتالوني صاحب الأرض والجمهور بهدف في الدقيقة 16 عن طريق الأرجنتيني «ليونيل ميسي»، ليخرج برشلونة فائزا في شوط المباراة الأول بهدف نظيف.

وأضاف التركي «أرضا طوران» ثلاثة أهداف «هاتريك» في الشوط الثاني في الدقائق 50 و53 و67، وبذلك حقق التركي «طوران»، 6 أرقام جديدة بتسجيله الـ3 أهداف (هاتريك).

ويعد الهاتريك أمام مونشغلادباخ، الثاني للنجم التركي خلال مسيرته الاحترافية حيث كان الأول له بقمصان مواطنه غلاطة سراي أمام سيفاس سبور في الدوري المحلي.

و«طوران» ثالث لاعب تركي يسجل «هاتريك» في بطولة دوري أبطال أوروبا على مدار التاريخ، بعد هاتريك «تونجاي شانلي»بقمصان فنربهتشه في مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2005، وهاتريك «بوراق يلماز» بقمصان غلاطة سراي في مرمى كلوج الروماني عام 2012.

كما أن «طوران» سادس لاعب بفريق برشلونة يسجل هاتريك بدوري الأبطال حيث سبقه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا ومواطناه رونالدينيو وريفالدو والكاميروني صامويل إيتو.

وأصبح «طوران» أول لاعب تركي يسجل هاتريك مع فريق غير تركي أوروبيا، متمكنا من تسجيل 3 أهداف من 4 تسديدات، وصنع هدفا للأرجنتيني «ميسي» في لقاء مونشغلادباخ.

ويعد ذلك أول «هاتريك» للنجم التركي مع فريق برشلونة منذ الانضمام إلى صفوفه بداية الموسم الماضي.

 

  كلمات مفتاحية

هاتريك برشلونة ميسي

«بيلباو» يفاجئ «برشلونة» ويهزمه بهدفين في كأس ملك إسبانيا

تدمير معظم تمثال «ميسي» في الأرجنتين عبر عمل تخريبي