القبض على كويتيين استخدما طائرة لاسلكية لإيصال مخدرات للسجن المركزي

الأربعاء 21 سبتمبر 2016 07:09 ص

تمكنت وزارة الداخلية الكويتية أنها تمكنت من ضبط شخصين استخداما طائرة تعمل عبر موجات اللاسلكي محملة بمواد مخدرة لإيصالها داخل السجن المركزي.

وقالت الوزارة إن معلومات وردت من الإدارة العامة للأدلة الجنائية تفيد بالعثور على عينات للبصمة الوراثية للمتهم الأول على جسم الطائرة اللاسلكية، وفقا لـ«الرياض».

وتابعت «تم تكثيف البحث وإجراء التحريات السرية التي توصلت إلى معلومات بشأن المتهمين، حيث اتفقا على تهريب كمية من المواد المخدرة إلى السجن المركزي، حيث كانت مهمة المتهم الثاني شراء الطائرة اللاسلكية، فيما كانت مهمة المتهم الأول ربط المواد المخدرة بجسم الطائرة».

وأضافت أن عملية التنسيق بينهما جرت على أن يقوم المتهم الأول بتزويد الطائرة بكيميكال وشبو كمية لا تتجاوز 300 غرام، والمتهم الثاني كان يقوم بالتحكم لاسلكيا بالطائرة حتى تصل إلى وجهتها داخل السجن.

وأكدت أنه وبناء على المعلومات والأدلة المتوفرة لدى إدارة جرائم المال تم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم وجرى رصد المتهمين وضبطهما، وبمواجهتها بالأدلة والتهم المنسوبة إليها أقرا واعترفا، هذا وجاري اتخاذ الإجراءات مع النزيل الذي كان ينتظر هذه المواد المخدرة، وتم تحويل المتهمين إلى جهات الاختصاص.

  كلمات مفتاحية

الداخلية الكويتية طائرة تعمل موجات اللاسلكي مواد مخدرة السجن المركزي بالكويت

ضبط أكبر تاجر لمادة «الكيميكال» المخدرة في الكويت