«الحضيف» يتساءل: هل يجوز للإمارات أن تصبح ملاذا لمن يسيء لرموز السعودية؟

الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 09:10 ص

تساءل الكاتب السعودي د.«محمد الحضيف» هل يجوز للإمارات أن توفر الحماية وتصبح ملاذا لمن يسب ويهاجم علماء السعودية ورموزها؟

وفي تغريدة له عبر حسابه على «تويتر»، قال «الحضيف»: «هل يجوز للإمارات أن توفر الحماية، وتصبح ملاذا لبعض الآبقين من ‘‘سعوديي الإمارات’’ .. ليشتموا علماءها ورموزها بلغة شوارع بذيئة؟».

تغريدة «الحضيف» أثارت ردود أفعال غاضبة لدى بعض المغردين الإماراتيين، ما دفعهم إلى الرد عليه ومهاجمته، ونعته بالخيانة والانتماء للإخوان والتحريض.

غير أن مغردين آخرين اعتبروا أن ردود الأفعال المضادة له تأتي ضمن عمل اللجان الإلكترونية الإماراتية المخصصة لمهاجمة أي منتقد لها، وقال أحد المغردين: «يكاد المريب يقول خذوني .. ادعس دكتور الحضيف ،، العبيد تعودوا على الذل».

وكان «الحضيف» قد انتقد منتصف الشهر الماضي، إطلاق «محمد بن زايد» ولي عهد أبوظبي، اسم «سد زايد» على «سد مأرب» اليمني. (طالع المزيد)

وقال في تغريدة له على «تويتر»: «الإمارات تقرر تغيير الاسم التاريخي لسد مأرب في اليمن إلى سد زايد.. المثل يقول: من كبّراللقمة..يغصّ»، مضيفا: «يقولون الشيخ زايد أعاد بناء سد مأرب.. فعليه، يسمى سد زايد، هدم السيلُ الكعبة قبل الإسلام، فأعادت قريش بناءها.. نسميها بيت الله، أوبيت قريش؟».

يذكر أن قائد شرطة دبي «ضاحي خلفان» كان قد تقدم في يوليو/تموز الماضي بشكوى أمام المحاكمة الإماراتية ضد د.«محمد الحضيف» اتهمه فيها بإثارة الفتنة والكراهية والتحريض على الإمارات، عبر تغريداته على «تويتر».

واتهم «خلفان» في تصريحات صحفية الحضيف» بتعمد الإساءة للإمارات بتغريدات مثيرة للفتنة، يسعى من خلالها إلى تشويه سمعة الدولة بكلمات عدائية ومصطلحات تبث الكراهية.

وسخر «الحضيف» بعد علمه بتقديم «خلفان» للشكوى ضده بتغريدة قال فيها: «أحد الأصدقاء يسأل عن تغيير صورة البروفايل.. قلت: هذي جديدة وأوضح، علشان إذا ضاحي خلفان بيقبض علي يعرفني زين، لا يغلط بولد عمي».

 

  كلمات مفتاحية

الحضيف الإمارات السعودية

قسيس يبارك طائرة مقاتلة روسية .. «الحضيف»: حربهم دينية وجهادنا لدفعهم إرهاب!

«الحضيف» ينتقد إطلاق ولي عهد أبوظبي اسم «سد زايد» على «سد مأرب» التاريخي

«الحضيف» يسخر من شكوى «خلفان» ضده بـ«إثارة الكراهية»

«الحضيف» يعبر عن حزنه لاعتقال الشقيقات الثلاث في الإمارات ويصفه بـ«صناعة الأعداء»

«الحضيف» يشيد بدور دعاة الإصلاح فى نهضة وتطور الإمارات

«الحضيف»: الإمارات تشتري الذمم في «حرب خاسرة» ضد الإسلام

موقع إماراتي يشن هجوما على «الحضيف» وينعته بـ«الإخواني»

«الحضيف»: لايمكن للإعلام أن يجعل من ظالم إنسانا سويا.. ونشطاء: يقصد «محمد بن زايد»

اعتقال «الحضيف» ... المساس بالحلفاء لا يشفع معه الإيمان بـ«العهد الجديد»